الأحد، 26 يوليو 2009

قناة الصين..مش هتقدر تغمض عينيك!




لم تكتف الصين بإغراق السوق العربية بمنتجاتها رخيصة السعر فقررت أن تدخل وعبر التلفزيون إلي كل بيت عربي، وأطلق التلفزيون الصيني أمس السبت قناته العربية الدولية الموجهة إلى نحو 300 مليون عربي في 22 بلدا.
وأكد نائب رئيس التلفزيون الصيني "تشانغ شانغمينع" أن القناة الجديدة "ستشكل جسرا هاما لتعزيز الاتصال والتفاهم بين الصين والبلدان العربية" ووعد بأن تتم هذه الخدمة العربية الجديدة للتلفزيون وفق "معايير (جودة) عالية".
وستبث القناة العربية بلا توقف برامج إخبارية وتربوية وأخرى للترفيه.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة عن "تشانغ" أن القناة ستبدأ ببث أربع ساعات من البرامج سيتم تكرارها ست مرات في اليوم على أن تزيد ساعات برامجها تدريجيا.
وأضافت الوكالة "ستعمل هذه القناة على خدمة مشاهدي المنطقة العربية بشكل رئيسي استنادا إلى نشرات أخبار بالإضافة إلى برامج ثقافية وخدمية وترفيهية، تشتمل على تسعة برامج رئيسية بما فيها الحوار ونافذة على الصين وأفلام وثائقية وفنون صينية".
يشار إلى أن التلفزيون الصيني المركزي لديه قنوات دولية باللغات الانجليزية والفرنسية والاسبانية وهو يخطط أيضا لإطلاق قناة باللغة الروسية.
وبدأ التلفزيون التحضير لإطلاق قناته العربية في سبتمبر 2008.وسيكون بالإمكان التقاط بث هذه القناة العربية في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.
ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة في يناير الماضي عن "وانغ تشين" مسؤول الدعاية الصيني "علينا أن نرفع قدرتنا على البث للتأثير ايجابيا في الرأي العام الدولي وإعطاء صورة جيدة عن امتنا".
وقبل أشهر قالت صحيفة "ساوث تشينا مورنينغ بوست" اليومية أن السلطات الصينية مستعدة لتخصيص 45 مليار يوان (نحو خمسة مليارات يورو) لتطوير وسائل إعلامها.




المصدر:وكالة الأنباء الفرنسية

0 التعليقات:

إرسال تعليق