الجمعة، 14 أغسطس 2009

مصمم أزياء من السجن!


يتحدى المعتقل الفلسطيني اشرف الزغير ستة أحكام بالسجن المؤبد يقضيها في معتقل "نفحة الصحرواي" في إسرائيل بممارسة عمله في تصميم الأزياء.
وقالت رانيا الزغير مصممة الأزياء وشقيقة المعتقل خلال مشاركتها الثلاثاء 11-8-2009 في مهرجان (عرض الأزياء الوطني الأول) في رام الله بالضفة الغربية "أخي اشرف معتقل منذ العام 2002 ويمضي حكما بالسجن ستة مؤبدات يعني مدى الحياة. ورغم ذلك يصر على مواصلة ما تعلمه من تصميم الأزياء إضافة إلى أنه يعلم زملاءه في السجن هذه المهارة".
وأضافت "خلال زيارتي لشقيقي في السجن استمع منه إلى بعض الأفكار المتعلقة بتصميم الملابس حيث عمل في مجال التصميم قبل اعتقاله وهو خريج معهد لتصميم الأزياء. وبما أنني مصممة يكون من السهل علي معرفة ما يريد".
وشاركت 15 عارضة أزياء فلسطينية بعضهن للمرة الأولى في تقديم تصاميم عشرة مصممي أزياء فلسطينيين تميزت بالحداثة بما اشتملت عليه من فساتين سهرة وزفاف من بينها عباءة خليجية من تصميم المعتقل اشرف ميزتها الأحرف العربية المكتوبة بطريقة عشوائية على جوانبها.
وتحصل رانيا على تصاميم أخوها عادة عبر البريد أو من خلال الأفكار التي يقدمها لها خلال الزيارة.
وقالت "كانت المرة الأخيرة التي زرته بها قبل شهر وأعطاني فكرة تصميم العباءة مع إضافة الأحرف العربية لتضيف إليها جديدا.
وقالت سلوى يوسف ممثلة شركة (ترب تك) للدعاية والإعلان المنظمة لمهرجان عرض الأزياء إن العرض "اشتمل على تقديم 60 تصميما لأربعة مصممين وست مصممات بعضهم يشارك للمرة الأولى في تقديم تصاميمه أمام الجمهور".



المصدر:رويترز

1 التعليقات:

معاني اليأس يقول...

ما شاء الله عليه صاحب عزيمة حتى هو خلف القضبان


بالعادة السجين ما يشعر بالحياة و هو مقيد الحرية


لكن السجين الفلسطيني كسر كل الامور المتعارف عليها


خبر حلو و محزن بنفسه الوقت الله يفك اسره و اسرى


الجميع .

إرسال تعليق