الثلاثاء، 1 سبتمبر 2009

" تيليفونيكا " و " برتغال تيليكوم " تبيعان حصتيهما في " ميديتل "



أعلنت شركتا "تيليفونيكا" (TEF) الإسبانية و"برتغال تيليكوم" (PT) يوم الثلاثاء أنهما اتفقتا على بيع حصة 32.18% تملكها كل منهما في وحدة الاتصالات المغربية "ميديتل" التابعة لهما.
وأشارت المستندات التي تم تقديمها للسلطات المنظمة للبورصتين الإسبانية والبرتغالية أن الأطراف المساهمة المحلية في "ميديتل"، أي شركات "فاينانس كوم" و"الملكية الوطنية للتأمين" و"فيبار القابضة"، ستدفع معاً مبلغ 400 مليون يورو لكل من "تيليفونيكا" و"برتغال تيليكوم".
وسيكون الربح الرأسمالي لشركة "برتغال تيليكوم" بعد اقتطاع الضرائب في أعقاب بيع الحصة بقيمة 270 مليون يورو، على حد تعبير مسؤول إعلامي في الشركة.
وتعذر على "تيليفونيكا" الإعلان فوراً عن حجم المكاسب التي حققتها.
"إثر تجربة ناجحة جداً في شركة "ميديتل"، يفكر مسؤولو "تيليفونيكا" في ما إذا كان الوقت مناسباً لبلورة القيمة الناشئة في سياق العقد الجاري في المغرب"، على حد ما كشفته "تيليفونيكا" في بيان، مضيفة أنها كانت، شأنها شأن "برتغال تيليكوم"، في عداد مساهمي "ميديتل" لأكثر من عشر سنوات.
وتفترض الصفقة تسديد قيمة مؤسسية قدرها 1.62 مليار يورو مقابل حصة 100% من "ميديتل"، على حد تعبير "برتغال تيليكوم".
وأعلن محللون في "بنكو برتغيز دي إنفستيمنتو" أن حصة كل حصة تابعة لشركة "ميديتل" تزيد عن تقييم حصة الملكية الضمنية التي حددها "بنكو برتغيز دي إنفستيمنتو"، وقدرها 235 مليون يورو.
وتشكل "ميديتل" نسبة 0.3% من تقييم حقوق المساهمين في "تيليفونيكا" و3.7% من تقييم حقوق المساهمين في "برتغال تيليكوم".

0 التعليقات:

إرسال تعليق