الثلاثاء، 1 سبتمبر 2009

شقيق الداعية البارز محمد حسان ينفي اصابة الشيخ بـ"البكم" ويؤكد بأنه مصاب بالارهاق فقط


شبكة اخباريات: تسبب خبر إصابة الداعية السلفي الشهير الشيخ محمد حسان بالبكم المؤقت، نتيجة تناوله علاجا خاطئاً، أدى إلى توقفه عن برامجه في بعض الفضائيات، بإصابة جماهيره الكبيرة التي تتابعخطبه ودروسه بالقلق، وتوافد الآلاف منهم على أحد المستشفيات في القاهرة التي قيل إنه يعالج فيها. الا أن شقيقه الشيخ محمود حسان، المشرف العام على قناة "الرحمة" الفضائية الدينية، سارع إلى نفى الخبر. ونقلت "العربية.نت" عن شقيق الشيخ قوله بأن الشيخ اصيب بوعكة صحية عادية تعرض لها في الأسبوع الماضي، وأنه عاد بعد ثلاثة أيام للظهور يوميا على الهواء مباشرة فى قناة الرحمة. وأرجع الوعكة إلى مجهود شاق بذله الشيخ حسان مؤخرا فى صعيد مصر حيث ألقى خطبة طويلة فى محافظة سوهاج التي تبعد 500 كم جنوب القاهرة عن الثأر في الصعيد حضرها ما يقرب من 40 ألف شخص، بالاضافة الى لقاءات عديدة مع أسر متنازعة لمصالحتها ولقاءات مع مسؤولين في المحافظة".
واستنكر حسان ما تناولته تقارير صحفية واعلامية عن اصابة شقيقه الشيخ محمد حسان بمثل هذا المرض قائلا "اتعجب ممن يكتبون عن الحالة الصحية للشيخ ويبالغون فيها الى حد التأليف ويتركون الاخبار الهامة مثل الزيارة التي قام بها الى سوهاج". وبحسب تصريح لصحيفة "اليوم السابع" المصرية الالكترونية، أكد مصدر بمستشفى دار الحكمة بمدينة نصر، أن "الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان أصيب بالبكم المؤقت، إثر تناوله علاجاً بطريقة خاطئة، مما تسبب فى تراكم الفطريات على جهازه التنفسى، الأمر الذي أدى إلى إصابته بالتهابات حادة في فمه منعته من الكلام وتناول الطعام".
وأضاف المصدر أن "الشيخ نقل إلى المستشفى منذ فجر الأربعاء الماضي ويستقر الآن في الغرفة رقم 504 بالدور الخامس"، مشيراً إلى أن إدارة المستشفى قررت منع الزيارة عن الداعية لعدم قدرته على الكلام مع الزائرين، بالإضافة إلى خضوعه لفترة علاجية قد تستمر لأكثر من أسبوع. الا أن شقيقه الشيخ محمود حسان ينفي هذا الكلام لـ"العربية.نت" قائلا "ان جميع من بالمستشفى ينفون هذا الكلام ومستاءون جدا من وصف حالة الشيخ بهذه الطريقة".
وأكد "ان كل ما تعرض له الشيخ الأسبوعين الماضيين هو وعكة صحية عادية جدا، عبارة عن انخفاض في الضغط وارتفاع في السكر نتيجة المجهود الذي بذله في سوهاج، وان ما نشر عن اصابته بالبكم او غيره كلام عار تماما عن الصحة". وفور بث خبر اصابة الشيخ محمد حسان ونقله الى المستشفى سارع الآلاف من مريديه ومحبيه الى المستشفى للاطمئنان عليه. ونفى حسان ما تردد عن بث القناة خبر اصابة الشيخ محمد بوعكة صحية، قائلا إنها أيضا لم تبث أي خبر على شاشتها بتغير في موعد اذاعة برنامجه الرمضانى "مشكاة الأنوار". واكد "ان شقيقه الشيخ محمد لا يحمل هاتفه المحمول، لأنه يرفض الرد على صحفيين أواعلاميين لاسباب خاصة به".

0 التعليقات:

إرسال تعليق